الأحد، 13 يناير 2013

كيف تعزز مدونتك في محرك البحث جووجل (يتبع 2)

10:45 م
ذكرت في موضوعي السابق عن كيفية إضافة خريطة مدونتك إلى موقع Webmaster tools (مجموعة أدوات مشرفي المواقع). وسأتحدث في هذا الموضوع عن كيفية جعل جوجل تقرأ الميتا تاج الخاصة بمدونتك. والميتا تاج هي نص HTML يحتوي على الكلمات المفتاحية التي كنت قد وضعتها في مدونتك سابقاً.


هذا الشرح لموقع "أدوات مشرفي المواقع" بواجهته الإنجليزية...


بعد تسجيل دخولك لموقع أدوات مشرفي المواقع, اضغط على Add or remove owners الموجودة في أقصى يمين رابط مدونتك في الموقع المذكور كما في الصورة.




بعد ذلك اضغط Verify using a different method كما في الصورة التالية...





اختر Add a meta tag to your site's home page. وستظهر لك قائمة بها كود ... قم بنسخ هذا الكود وانتقل إلى لوحة تحكم المدونة, ولا تغلق هذه الصفحة




في لوحة تحكم المدونة اذهب إلى تصميم > تحرير HTML وفي العنوان الثاني "تحرير قالب" إختر "توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم", ثم اضغط CTRL+f على لوحة المفاتيح (الكيبورد) لإجراء عملية بحث.


ابحث الآن عن السطر التالي وقم بلصق الكود الذي حصلت عليه سابقاً أسفل الأمر مباشرةً كما هو مبين في هذه الصورة.




بعد أن تتم هذه العملية بنجاح إرجع إلى موقع "أدوات مشرفي المواقع" لتجد أسفل الكود الذي ظهر سابقاً مربع به كلمة Verify ... اضغط على هذا المربع لكي تؤكد لجوجل أنك قمت بنسخ هذا الكود ووضعه في مكانه ليبدأ أرشفة مدونتك بناءاً على الكلمات المفتاحية التي كنت قد اخترتها سابقاً.




ما أود الأشارة إليه بأنه يجب أن تكون قد وضعت أوامر الميتا تاج مسبقاً قبل أن تقوم بالخطوات السابقة....


ملاحظة: تم الإنتهاء من تصميم هاك صانع أكواد الميتا تاج لمدونات بلوجر وهو موجود مع شرح بالفيديو لكيفية تركيب هذا الكود في مدونتك ... أرجو زيارة الرابط التالي.


أتمنى أن أكون قد فدتكم قراءنا الأعزاء بموضوع جديد ... وفائدة جديدة لم أكن قد قرأت عنها الكثير مسبقاً في مدوناتنا ومنتدياتنا ومواقعنا العربية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Google